مظلم
التحول إلى
وضع الضوء
مظلم
التحول إلى
وضع الظلام
AR EN
أحدث المقالات

أحدث المقالات

مستقبل قاتم للوظائف

تم النشر في ١٥ يوليو ٢٠١٨ في أعمالملهمةLifestyleتقنية بواسطة المدون
30
يوليو 2018

وظائف لن تختفي تماما ؛ سيتم ببساطة إعادة تعريف الكثير. لكن من المحتمل أن يفتقر الناس إلى مهارات جديدة مطلوبة لأدوار جديدة وأن يكونوا خارج العمل على أي حال.

تحذرنا التقارير المنتظمة من اقتراب نهاية العالم للأتمتة. وجدت دراسة أجرتها شركة McKinsey & Company أن حوالي 30٪ من المهام في 60٪ من المهن يمكن أن تكون محوسبة ، وفي العام الماضي ، قال كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا إن 80 مليون وظيفة في الولايات المتحدة و 15 مليونًا في المملكة المتحدة قد تتولى الروبوتات.

مجالات مثل الإعلان والتسويق تتغير وتتغير أيضًا. مفاهيم مثل الإعلانات السياقية ، وهي التكنولوجيا التي تسبب ظهور الإعلانات ذات الصلة لك أثناء تصفحك الويب ، مما يجعل من السهل تقنياً على الشركات الوصول إلى المستهلكين المستهدفين. ومع ذلك ، فإن الشركات التي تتخذ قرارات بشأن كيفية إنفاق أموال الإعلانات الخاصة بها تتطلع إلى تسخير التكنولوجيا لإطلاق المزيد من التحليلات التي تقيّم المكان الذي تحصل فيه على أفضل النتائج.

وعلى الرغم من أن الشركات تريد هذه البيانات القوية ، إلا أنها تريد أيضًا أن يفهم شخص ما ما تقوله البيانات ، ويمكن أن تشرح البيانات ، وتنصح بها وفقًا لذلك. ليس بالضرورة شيء يمكن للكمبيوتر عمله. هذه الرغبة في اللمسة الإنسانية لا تزال تطبق عالميا. على سبيل المثال ، كم عدد المرات التي قمت فيها بطلب رقم 1-800 وضرب "0" بشكل متكرر للحصول على شخص حقيقي على الخط لأنك فضلت كائن بشري على النظام الآلي؟ هناك بعض الأشياء التي لن تتمكن أجهزة الكمبيوتر من القيام بها ، أو على الأقل ، سوف يستغرق انتقالها فترة طويلة للوصول إلى إتقانها.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن مجتمعنا قد نجح في تحولات كهذه من قبل. في حين أنه من الصحيح أن أجهزة الكمبيوتر والطابعات جعلت وظائف مثل الطباعين والسكرتارية منتهية ، فإن نفس التقنية التي ألغت تلك الوظائف خلقت بالفعل ملايين الوظائف في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات. ستكون هناك دائمًا حاجة للموظفين لتشغيل وإدارة وتطوير أجهزة الكمبيوتر والأجهزة التي تؤدي المهام التي قام بها البشر ذات يوم. مفتاح البقاء في صدارة اللعبة هو القدرة على التكيّف وإطلاعك على مدى تقدم هذه الأنواع من التقنيات الخاصة بك في مجالك المحدد وكيف يمكنك الاستفادة من التكنولوجيا في الواقع لصالحك.

أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي بيانًا بأن صعود الروبوتات التي تحل محل البشر سيؤدي إلى خسارة صافية تتجاوز 5 مليون وظيفة في 15 من الاقتصادات المتقدمة والناشئة الرئيسية بواسطة 2020 - والتي تقترب بسرعة.

dark
Switch to
Light Mode
dark
Switch to
Dark Mode
AR EN
Latest Blog

Latest Blog

Bleak future of jobs

Jul 30, 2018 POSTED IN BusinessInspirationalLifestyleTech BY blogger

Jobs won’t entirely disappear; many will simply be redefined. But people will likely lack new skillsets required for new roles and be out of work anyway.

Regular reports warn us that an automation apocalypse is nigh. A McKinsey & Company study found that about 30% of tasks in 60% of occupations could be computerized and last year, the Bank of England’s chief economist said that 80m US and 15m UK jobs might be taken over by robots.

Areas like advertising and marketing are changing and shifting, too. Concepts like contextual advertising, the technology that causes ads relevant to you to pop up while you’re surfing the web, make it technologically easier for companies to reach their target consumers. However, companies making decisions about how to spend their advertising dollars are looking to harness technology to unlock more analytics that assess where they’re getting the most bang for their buck.

And while companies want that hard data, they also want someone who understands what the data says, can explain the data, and advise them accordingly. Not necessarily something that a computer can do. This desire for the human touch still applies universally. For example, how many times have you dialed a 1-800 number and hit “0” repeatedly to get a real person on the line because you preferred a human being over the automated system? There are some things that computers simply will not be able to do—or at least, it will take a long transition for them to reach mastery.

It’s also important to remember that our society has weathered shifts like this before. While it’s true that computers and printers have made jobs like typists and secretaries defunct, the same technology that eliminated those jobs actually created millions of jobs in areas like IT. There will always be the need for employees to run and manage and develop the computers and machines that are performing the tasks that humans once did. The key to staying ahead of the game is being adaptable and informed about the progression of these types of your technologies in your specific field and how you can actually leverage the technology to your advantage.

The World Economic Forum released a statement the rise of robots replacing humans would lead to a net loss of over 5 million jobs in 15 major developed and emerging economies by 2020 – which is quickly approaching.