مظلم
التحول إلى
وضع الضوء
مظلم
التحول إلى
وضع الظلام
أحدث المقالات

أحدث المقالات

تصميم الويب سريع الاستجابة: أساسيات تصميم الموقع

20 ديسمبر 2022 تم النشر في الإنشاءSmartHatchتقنيةUI / UX بواسطة سمارت هاتش
20
ديسمبر 2022

دور تصميم الويب سريع الاستجابة في كل موقع ويب وتطبيق جوالإن العمل في بُعد تصميم الويب سريع الاستجابة للتكنولوجيا أمر رائع حقًا. هذا هو أساسًا ما يريده كل مالك موقع ويب اليوم. سواء استخدمنا iPhone أو iPad أو حتى الكمبيوتر المحمول أو Macbook أو سطح المكتب التقليدي ، فنحن بحاجة إلى نفس النتائج. هذا هو المكان الذي يلعب فيه تصميم الويب سريع الاستجابة دورًا. غالبًا ما يستشير العملاء خدمات تصميم الويب الخاصة بنا في دبي لتحسين المظهر الكامل لموقعهم على الويب أو تطبيق الهاتف المحمول - وباختصار - يجب أن يكون سريع الاستجابة.

إذا كنت مالك موقع ويب جديدًا أو لديك موقع ويب قديم ، فهذا شيء تحتاج إلى معرفته. إذا كنت مصمم ويب ناشئًا ، فتأكد من أنك قمت بوضع إشارة مرجعية على هذا المصمم منا. أن تكون أحد الأوائل تطوير الشبكة الشركات في الإمارات العربية المتحدة ، فنحن نواكب الاتجاهات. لقد أظهرت لنا تجربتنا أن تصميم الويب الصحيح يمكن أن يجعل عملائك سعداء. دعنا نتعمق فقط لنرى ما يدور حوله هذا الأمر.

 

ما هو تصميم الويب سريع الاستجابة؟

في عالم تصميم الويب ، في الماضي ، تم تطوير وتصميم مواقع الويب بشكل بسيط. اعتمادًا على دقة الشاشة التي يحددها العميل ، سيتم صياغة التصميم. ومع ذلك ، اليوم ، يجب رؤية موقع الويب نفسه عبر العديد من الأدوات. لهذا ، فإن تصميم الويب التقليدي ليس كافيًا. هذه هي الطريقة التي تم بها ترقية تقنية تصميم الويب.

تصميم الويب سريع الاستجابة هو أسلوب تقني ومبدع للغاية حيث يقوم الموقع الإلكتروني بتغيير حجمه وشكله وفقًا للجهاز المستخدم. على سبيل المثال ، يمكنك مشاهدة موقعنا على الويب smarthatch.com على سطح المكتب والجوال أو Ipad بسهولة. هذا التغيير التلقائي في الدقة هو ما خلق نهج تصميم ويب سريع الاستجابة مناسب.

 

كيف نتعامل مع تصميم الويب الأكثر استجابة الأمثل؟

عند التعامل مع تصميم الويب لمواقع الويب من أي نوع في دبي والإمارات العربية المتحدة ، يتأكد فريقنا من إضافة عناصر تصميم الويب المستجيب الأساسية هذه إلى عملنا. هذا ما يحصد في النتيجة ويقلب مصداقيتنا.

 

ثني كل شبر من تصميم موقع الويب الخاص بك

تخيل أنك تضخمت في بدلة صغيرة الحجم وتشعر بالغرابة وحشوها. هذا شعور مشابه ستشعر به إذا شاهدت موقع ويب لم يتم جعله متجاوبًا. بمجرد تحميل مثل هذا الموقع ، سيتعطل وسيتم إزاحة نصف المحتوى (سواء كانت الصور أو الأدبيات) أو عدم رؤيته. التجربة غير مرضية للغاية وفي معظم الحالات 99٪ ، سيخرج الأشخاص من موقع الويب. من حيث تصنيفات Google الخاصة بك ، فهذا بالتأكيد لا يعتبر علامة جيدة. لذلك ، بدلاً من ذلك ، سيقوم خبراء تصميم الويب في الإمارات العربية المتحدة بتحويل إطار تصميم الواجهة الخلفية لدمجها في كل أداة تستخدمها.

بهذه الطريقة ، سيتم ثني موقع الويب بالكامل أو تطبيق الهاتف المحمول وتشكيله كحجم الشاشة الذي يتطلبه الجهاز. سيبقى كل عنصر يجب عرضه كما هو.

 

تناسب الجهاز مع درجات دقة الشاشة المتنوعة

نحن نعلم أنه يتم طرح الكثير من الأجهزة في السوق كل عام. لذلك ، ستختلف دقة كل شاشة. لذلك ، كشركة تصميم مواقع ويب ، حرصنا دائمًا على ضمان حصول عملائنا في دبي على مواقع الويب الخاصة بهم بشكل عمودي ، عدة مرات - يحصلون على شكل مربع وشاشات أفقية. في الواقع ، وفقًا لذلك ، ستختلف التوجهات التكنولوجية أيضًا. إذا ألقيت نظرة على معظم الهواتف الذكية وتطبيقات الألعاب المتقدمة ، فإن طريقة تغيير حجم الألعاب تلقائيًا ستكون رائعة للمشاهدة. هل فكرت يومًا في كيفية تعاملنا أيضًا مع هذه المواقف المتنوعة؟

بالطبع ، نصمم دقة الشاشة لكل صفحة ، بحيث يتم التحميل بشكل مثالي. تتميز تصميماتنا بالمرونة لتتناسب مع المتصفح والجهاز الذي يصل إليه في كل مرة. المهمة أكثر تعقيدًا من القول ، ولكن هذه هي تجربة تصميم الويب سريع الاستجابة التي نقدمها.

 

تحميل سلس للصور في تصميم ويب سريع الاستجابة

تمامًا كما يتم جعل حجم الشاشة مرنًا ، فإن الصور التي يتم وضعها في موقع الويب تكون أيضًا مرنة. غالبًا ما تكون الصورة الأصلية أصغر أو أكبر بكثير من شاشة الجهاز. يجب على مصمم الويب التفكير في مساحة الصورة المرئية وتعيين الصورة لتناسب مساحة الشاشة بنسبة 100٪. تصبح الصور سلسة بهذه الطريقة والنتيجة النهائية تجعل الصور تبدو جميلة.

أثناء التعامل مع IE ، غالبًا ما يكون مصممو الويب ذوو الخبرة أكثر حرصًا ، حيث قد لا تتمكن بعض المتصفحات والأجهزة القديمة جدًا من تحميل الصور ، إذا قمت بتعيين دقة الصورة على 100٪ ، فسيساعد ذلك الصورة على الاستجابة لمجموعة كبيرة مدى.

 

لا تدع iPhone Simulator يغير حجمه

هل تعلم أن جهاز iPod و iPhone بهما تقنية مدمجة لإعادة قياس الصور حسب حجم الشاشة؟ من نظرة واحدة ، هذا مريح للغاية مع iPhone Simulator. ومع ذلك ، لاحظ العديد من المصممين في جميع أنحاء العالم أنه حتى لو تم جعل موقع الويب مستجيبًا ، في بعض الأحيان ، ستظل المحاكاة تعمل ، وتجعل مواقع الويب تبدو مشوشة.

لهذا ، العلامات الصحيحة لـ أجهزة آبل المنتجات المستخدمة. سيؤدي هذا إلى إيقاف الجهاز عن تغيير حجم الصورة من تلقاء نفسه. ثم يمكن تطبيق رمز التصميم بإتقان لعملية تصميم الويب سريع الاستجابة.

 

إعادة ترتيب المحتوى

حسنًا ، اليوم تصميمات مواقع الويب أصبحت أنيقة. يتم عرض المعلومات أو المحتوى الأكثر أهمية فقط. سيبقى الباقي مكدسًا بالداخل أو مخفيًا. سيساعد ذلك على تقليص المحتوى بشكل متناسب بأكثر الطرق احترافية وأناقة. مع مراعاة بيئات الأجهزة المحمولة المتنوعة ، قمنا بغرس مفهوم تصميم الويب سريع الاستجابة بأكثر الطرق تركيزًا.

يمكن أن توضح الإرشادات التفصيلية البسيطة لمحفظة أعمالنا كيفية عملنا في هذا الجانب. سيبدو المحتوى خاليًا من الفوضى والتوجيه وتحسين التنقل. هذا يجعل عارض موقع الويب أكثر تركيزًا على المعلومات التي يبحثون عنها من الصفحة. لذلك ، في نهج تصميم الويب سريع الاستجابة المناسب ، يجب إعادة ترتيب المحتوى لإضافة الراحة لتجربة المستخدم.

 

اللمس أو الماوس لتصميم الويب سريع الاستجابة

لقد رأينا الهواتف الذكية المزودة بشاشات تعمل باللمس وإصدارات أقدم أيضًا. الآن ، لا تعرف أبدًا من يستخدم موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الجوال. لذا ، اجعل تصميم الويب سريع الاستجابة الخاص بك يناسب كلا المستخدمين. يجب أن تستجيب لكلا النوعين من المستخدمين النهائيين. لذلك ، سواء كانوا يستخدمون سطح مكتب قديم أو حديثًا ، يجب أن تكون الوظائف سلسة.

من خلال كوننا تصميم ويب سريع الاستجابة ، نضمن إضافة تنقل سلس ومساعدة المستخدم في العثور على مساره من خلال الصفحات. هذه ميزة مخصصة لمواقع الويب عالية الجودة التي تتمتع بتصميم متجاوب معقول في الخلفية.

 

فوائد نهج تصميم الويب سريع الاستجابة على موقع الويب

قد تكون سبب ذلك ضروريًا وسنؤكد حقيقة أنه ضروري اليوم. إذا نظرت حولك ، فإن معظم الناس والأطفال يتنقلون ولديهم هواتف ذكية لأنشطتهم اليومية.

لذلك ، سيختارون بطبيعة الحال موقع ويب يمكن رؤيته بوضوح على هواتفهم الذكية ذات الدقة الصغيرة. إذا كان من الصعب تحميل الصفحة أو بدت الصفحة معطلة ، فهذه علامة سلبية. هنا ، 99٪ من الوقت ، سيرتد الناس من الموقع. على سبيل المثال ، إذا طلبت تطوير موقع ويب للتجارة الإلكترونية في دبي ، فنحن نضمن تسليمه باستخدام تصميم ويب سريع الاستجابة. هذا لأن المتسوقين سيستخدمون هواتفهم الذكية في كثير من الأحيان. لذا ، لكي تكون معهم ، تحتاج إلى ترقية مبيعاتك وزيادتها.

 

النمو في حركة مرور الهاتف المحمول

وفقًا للبيانات التي جمعتها أفضل شركة لتصميم مواقع الويب في دبي ، استحوذت الأجهزة المحمولة على ما يقرب من 52٪ من إجمالي حركة المرور على الإنترنت في جميع أنحاء العالم في الربع الرابع من عام 2017. مع أكثر من نصف حركة مرور الويب الواردة من الأجهزة المحمولة ، من الواضح أنه يمكنك لن أذهب بدون موقع ويب قابل للتكيف. اكتشف عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك من أجهزة الجوال ومدة بقائهم. تتمثل الخطوة التالية في تطوير تخطيط مناسب للجوّال وتقييم النتائج. عندما يستجيب موقع الويب الخاص بك لعرض نافذة متصفح المستخدم ، سترى ارتفاعًا في حركة مرور الهاتف المحمول وإطالة متوسط ​​الوقت الذي يقضيه مستخدمو الجوال على الموقع.

 

تجربة المستخدم المحسنة

يتم تحقيق قابلية استخدام أفضل من خلال تصميم ويب سريع الاستجابة. يُعد تفاعل المستخدم ، الذي يُقاس بمدة بقاء الأشخاص على موقعك ، مؤشرًا رئيسيًا لجودة تجربة المستخدم ، وفقًا لـ خدمات تصميم المواقع دبي. إذا اضطر العملاء إلى الضغط والتكبير طوال الوقت لمعرفة ما يفعلونه ، فلن يظلوا في موقعك لفترة طويلة. إذا كان موقعك متجاوبًا ويتكيف مع حجم شاشة المستخدم ، فلن يواجه أي مشكلة في استخدام أدوات التنقل أو إكمال النماذج. لهذا السبب ، سيكون لدى الأشخاص تجربة أكثر إرضاءً عند زيارة موقعك وينتهي بهم الأمر بالبقاء لفترة أطول.

 

تصميم الويب سريع الاستجابة سهل الصيانة

النتيجة الطبيعية المباشرة للمقدمة السابقة هي صيانة موقع الويب المبسطة. إذا كان لديك نسختان من موقع الويب الخاص بك ، فسيتعين عليك أنت وفريقك تقسيم انتباهك ومواردك بين الاثنين. باستخدام موقع ويب سريع الاستجابة ، سيتمكن فريقك من تخصيص المزيد من الوقت للأنشطة ذات القيمة الأعلى مثل التسويق وخدمة العملاء واختبار A / B وإنشاء المحتوى والمزيد.

 

يعرض تصميم الويب سريع الاستجابة تحليلات أفضل لمواقع الويب

لمعرفة من أين تأتي حركة المرور الخاصة بك وكيف يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك ، تحتاج إلى تتبع مجموعتين من تحليلات موقع الويب عندما يكون لديك نسختان منفصلتان من موقع الويب الخاص بك. نتيجة لذلك ، ستحتاج إلى مراقبة مجموعة متنوعة من المواقع والمراحل - بما في ذلك نماذج الاشتراك وصفحات الشكر وأهداف التحويل ومسارات تحويل المبيعات - من أجل تحقيق النجاح. في المقابل ، يعد الاحتفاظ بمجموعة واحدة من البيانات أقل تعقيدًا بكثير باستخدام تحليلات الويب الخاصة بالموقع سريع الاستجابة.

 

تحميل أسرع للموقع

سيتم تحميل موقع ويب سريع الاستجابة بشكل أسرع على جميع الأنظمة الأساسية ، ولكن لا سيما المنصات المحمولة. يتم تقليل الوقت الذي يستغرقه تحميل الصفحة بشكل كبير باستخدام رسومات سريعة الاستجابة وشبكات السوائل ، والتي تؤثر بشكل مباشر على عدد الثواني التي يقضيها المستخدم على موقعك. إذا استغرق تحميل صفحة الجوّال أكثر من ثلاث ثوانٍ ، فسيغادر 53٪ من المستخدمين الموقع. وجدت دراسات مماثلة أن مواقع الويب التي يتم تحميلها بشكل أسرع تشهد زيادة في المشاركة والمبيعات. يوضح هذا مدى أهمية وجود موقع ويب بتصميم سريع الاستجابة.

 

تحسين SEO

فائدة أخرى للاستجابة تصميم مواقع الإنترنت هو أنه يساعد مواقع الويب على ترتيب أعلى في محركات البحث. منذ أبريل 2015 ، تستخدم Google مدى استجابة موقع الويب الخاص بك كإحدى الإشارات التي تحدد ترتيب موقع الويب الخاص بك على صفحة نتائج محرك البحث. إذا كان موقعك لا يستجيب ، فإن الكثير من محركات البحث الكبيرة ستضعه في أسفل صفحة النتائج. إذا اجتاز موقع الويب الخاص بك اختبار التوافق مع الجوّال ، فستضعه محركات البحث في أماكن أعلى.

 

في ملاحظة أخيرة

نحن في مسيرة 2023 والأيام ليست بعيدة عندما تكون التكنولوجيا هي نقطة عملك. تأكد من ترقية مواقع التجارة الإلكترونية أو المواقع التعليمية أو حتى مواقع الشركات إلى أفضل تنسيق. قم بتأمين رموز التصميم الخاصة بك بطريقة تصميم ويب سريع الاستجابة وواكب المنافسة التي تزداد صعوبة كل يوم. إذا كنت تشعر بالارتباك بشأن مكان بدء مواقع الويب الخاصة بك في دبي ، فما عليك سوى إرسال رسالة إلينا. سوف نتواصل ونعرض حيث يجب أن تكون خدمات التصميم والتطوير ملائمة بشكل مناسب.

dark
Switch to
Light Mode
dark
Switch to
Dark Mode
AR EN
Latest Blog

Latest Blog

Responsive Web Design: The Website Design Essential

Dec 20, 2022 POSTED IN DesignSmartHatchTechUI/UX BY SmartHatch
20
Dec 2022

The Role of Responsive Web Design in every Website & Mobile AppWorking in the Responsive Web Design dimension of technology is actually fascinating.  That essentially is what every website owner wants today. Whether we use the iPhone, iPad, or even laptop, Macbook, or conventional desktop, we do need the same results. This is where Responsive Web Design plays a role. Often clients consult for our web design services Dubai to upscale the entire look of their website or mobile app – and in short – it has to be responsive.

If you are a new website owner or have an outdated website, then this is something you need to know. If you are a budding web designer, then make sure that you have bookmarked this one from us.  Being one of the top web development companies in the UAE, we keep up with the trends. Our experience has shown us that the right web design can keep your customers happy. Let’s just dive in to see what this is all about.

 

What is Responsive Web Design all about?

In the World of Web Design, in the past, simple website development and design were done. Depending on the screen resolution that the client specifies, the design would be formulated. However, today, the same website needs to be seen across so many gadgets. For this, the conventional web design is not sufficient.  That is how web design technology was upgraded.

Responsive Web Design is a technological and highly creative approach whereby the website will switch its size and shape as per the device used. For instance, you can see our website smarthatch.com on desktop and mobile or Ipad with ease. This automatic resolution change is what created a proper Responsive Web Design approach.

 

How do we handle the most optimized Responsive Web Design?

When handling the web design for websites of any kind in Dubai and the UAE, our team makes sure to add these essential Responsive Web Design elements to our work. That is what reaps in the result and turns our credibility.

 

Flex Up every inch of your website design

Imagine being overgrown into a small sized suit and feeling odd and stuffed in it. That is a similar feeling that you would experience if you witness a website that has not been made responsive.  Once you load such a website, it gets stuck and half the content (be it the images or the literature) would be displaced or not seen. The experience is so unsatisfying and in most 99% of the case, people would get out of the website. In terms of your Google rankings, that is definitely not considered a good sign. So, instead the web design experts UAE will convert the backend design framework to blend into every gadget that uses it.

This way, the entire website or the mobile application will flex and shape up as the screen size that the device demands. Every element that needs to be displayed will remain intact.

 

Suit the Device with varied Screen Resolutions

We know that a lot of devices are being rolled out into the market every year. So, each screen resolution will differ. So, as a web design company, we have always ensured that our clients in Dubai get their websites in portrait, quite a few times –they get square shaped,  and landscape screens. In fact, according to this, the technological orientations also will differ.  If you take a look at most of the advanced smartphones and gaming apps, the way the games resize automatically is fascinating to watch. Have you ever thought about how we handle also these varied situations?

Of course, we design the screen resolutions for each of the pages, so that the loading is perfected. Our designs are made flexible to match the browser and the device that it reaches each time. The task is more complex than saying, but that is the Responsive Web Design experience we deliver.

 

Seamless Image Loading in a Responsive Web Design

Just like the screen size is made flexible, the images that are put into the website are also made flexible. Often the original image will be much smaller or large than the device screen. The web designer has to think about the visible image space and set the image to fit 100% screen space.  The images become fluid this way and the final outcome makes the images look lovely.

While dealing with IE, often experienced web designers are more careful, as some very outdated browsers and devices may not be able to load the images, If you set the image resolution to 100%, that would help the image to be responsive to a large extent.

 

Do not let the iPhone Simulator resize

Did you know that the iPod and the iPhone have an inbuilt technology to rescale images as per their screen size? At one glance, that is very convenient with the iPhone Simulator. However, many designers around the world noticed that even if the website was made responsive, sometimes, the simulator would still function, and make the websites look all disoriented.

For this, the right tags for Apple products are used. This will stop the device from resizing the image on its own. Then the design code can be applied with perfection for the Responsive Web Design process.

 

Content Rearrangement

Okay, today of the website designs are made sleek. Only the most essential information or content is displayed. The rest will stay stacked inside or hidden. That will help to proportionally shrink the content in the most professional and elegant manner. Keeping the varied mobile environments in mind, we have infused the Responsive Web Design concept in the most focused manner.

A simple walkthrough of our portfolio can showcase how we work on this aspect. The content will look clutter free, directional, and enhanced navigation. This keeps the website viewer more focused on the information they are seeking from the page. So, in a proper Responsive Web Design approach, the content should be rearranged to add comfort to the user experience.

 

Touch or Mouse for Responsive Web Design

We have seen smartphones that have touch screens and older versions too. Now, you never know who is using your website or mobile app. So, make your Responsive Web Design to suit both of these users.  It should respond to both types of end users. So, whether they are using an older styled desktop or the modern one, the functionality should be smooth.

By being Responsive Web Design, we ensure to add smooth navigation and help the user to find their path through the pages. This is a custom made feature of quality websites that have a sensible responsive design in the background.

 

The Benefits of the Responsive Web Design Approach on a Website

You may be why this is necessary and we will stress the fact that it is essential today.  If you look around, most people, children are on the move and have smartphones for their day to day activities.

So, they will naturally opt for a website that can be seen clearly on their small resolution smartphone. If it gets difficult to load or the page looks broken, that is a negative mark. Here, 99% of the time, people will bounce out of the website. For instance, if you ask for an eCommerce website development in Dubai, we ensure that it is delivered with a Responsive Web Design. This is because your shoppers will be using their smartphones more often. So, to be with them, you need to upgrade and grow your sales.

 

Growth In Mobile Traffic

According to data compiled by the best web design company in Dubai, mobile devices accounted for approximately 52% of all internet traffic worldwide in the fourth quarter of 2017. With more than half of all web traffic coming from mobile devices, it’s clear that you can’t go without an adaptable website. Find out how many people are visiting your site from mobile devices and how long they are staying. The next step is to develop a mobile-friendly layout and evaluate the results. When your website is responsive to the width of the user’s browser window, you will see a rise in mobile traffic and a lengthening of the average time spent on the site by mobile users.

 

Enhanced User Experience

Better usability is achieved through a responsive web design. User engagement, as measured by how long people stay on your site, is a key indicator of user experience quality, according to website design services Dubai. If customers have to pinch and zoom all the time to see what they’re doing, they won’t stick around your site for long. If your site is responsive and adapts to the size of the user’s screen, however, they won’t have any trouble using the navigation tools or completing forms. Because of this, people will have a more satisfying experience when visiting your site and end up staying longer.

 

Responsive Web Design is Easy Maintenance

A direct corollary of the preceding premise is simplified website upkeep. If you have two versions of your website, you and your team will have to divide your attention and resources between the two. With a responsive website, your team will be able to devote more time to higher-value activities like marketing, customer service, A/B testing, content creation, and more.

 

Responsive Web Design showcases better Website Analytics

To know where your traffic is coming from and how they are engaging with your content, you need to track two sets of website analytics when you have two separate versions of your website. As a result, you’ll need to monitor a wide variety of sites and stages—including signup forms, thank you pages, conversion goals, and sales funnels—in order to succeed. In contrast, maintaining a single set of data is far less complicated using a responsive site’s web analytics.

 

Faster Website Loading

A responsive website will load faster on all platforms, but notably mobile ones. The time it takes for a page to load is drastically reduced by using responsive graphics and fluid grids, which directly affect the number of seconds a user spends on your site. If a mobile page takes more than three seconds to load, 53% of users will leave the site. Similar studies have found that faster-loading websites see increased engagement and sales. This demonstrates how crucial it is to have a website with a responsive design.

 

Better SEO

Another benefit of responsive web design is that it helps websites rank higher in search engines. Since April 2015, Google uses how responsive your website is as one of the signals that determine where your website ranks on the search engine results page. If your site isn’t responsive, a lot of big search engines will put it lower on the results page. If your website passes the mobile-friendly test, search engines will put it in higher places.

 

On a Final Note

We are into the 2023 walk and the days are not far away when technology will be your point of business. Make sure that your eCommerce websites, educational or even corporate websites are upgraded to the best format. Secure your design codes in a Responsive Web Design way and keep on par with the competition that indeed gets harder every day.  If you feel confused about where to start your websites in Dubai, just send us a message. We will reach out and showcase where the design and development services need to be fitted appropriately.